101 شيء أفعله قبل الموت!

في الموضوع رقم 91 على الصفحة 199..

يتحدث روبين شارما في كتابة المترجم للعربية “دليل العظمة” عن: “101 شيء يجب أن تفعله قبل أن تموت”.
فعلها أولاً تيد ليونسس، نائب رئيس شركة AOL، والسبب أنه كان على متن طائرة بدت على وشك التحطم وكان اقترابه من الموت قد غير طريقته في النظر إلى الحياة!
فبمجرد أن غادر الطائرة، قرر أن يحيا بإحساس أكبر بالشغف والغاية و الإلحاحية. و لذلك أخرج ورقة بيضاء وكتب فيها بسرعة قائمة تضم 101 شيء كان ملتزماً لأقصى درجة أن يفعلها قبل موته. و قد استطاع ليونسس تحقيق ثلثي ماقام بتدوينه من أهداف.
واقتداءً به فعلها روبين شارما ووجد أن وضع الأهداف كتابة له قوة وفعالية لا تنتهي، و قال أنه لا زال في سعي حثيث من أجل تحقيق أحلامه، و قد حقق من أهدافه الكثير.

يدعونا شارما لفعل المثل، و إن كنت قد دونت هنا -في مدونتي- عدة أشياء أرغب بفعلها، لكنني لم أفكر بحصرها في قائمة أستطيع الرجوع إليها بسهولة، و لذلك بدأت بتدوين أهدافي في الصفحة: 101 ، سأكتب كل ما أرغب عمله أو تحقيقه بغض النظر عن تفاهته أو صعوبته، إنما يكفي أن أعرف ما أريد حقاً.
و إن كنت أعرف أن الأهداف يجب أن تكون مدروسة و أيضاً محددة بزمن و قابلة للقياس، لكنني سأجعلها كأمنيات و أحلام و قد أعود لترتيبها لاحقاً.

يقول روبين شارما: “إن الوضوح يسبق النجاح بكل تأكيد، كما أن الإدراك الجيد لأهم الأولويات يؤدي إلى قرارات وخيارات أكثر حكمة”.

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s